السديس يعلق على بيان ترامب

بواسطة: - آخر تحديث: 07 ديسمبر

علق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بأن القدس الشريف مدينة إسلامية عربية لها مكانها القويم في الوجدان الإسلامي والعربي.

وأضاف السديس باسمه وباسم أئمة وخطباء وعلماء الحرمين الشريفين، أن القدس بها المسجد الأقصى أولى القبلتين ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تساوي الصلاة فيه 500 صلاة، وأحد المساجد الثلاثة التي تشد لها الرحال.

ونوه إلى مواقف المملكة تجاه فلسطين والقدس منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله، مروراً بالملوك من بعده وصولاً إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأكد السديس أن المملكة كانت ولا تزال في مقدمة الدول المنافحة عن القضية الفلسطينية وفي مقدمة الدول التي دعمت قضية السلام فيها، سواء كان دعماً اقتصادياً أو إغاثياً أو سياسياً.

ودعا الرئيس العام لشؤون الحرمين أن يحفظ الله القدس ويعيدها إلى حوزة الإسلام والمسلمين، وأن ينشر السلام والرخاء والأمن والأمان على بلاد الحرمين خاصة وعلى جميع بلاد المسلمين.

شات صوتي، حلا نجد , شات حلا نجد, دردشة حلا نجد , شات حلا نجد, اقوى شات صوتي حلا نجد بنات احلى كامات بنات لايف , 7lanjd.com حلا نجد، صوتي حلا نجد ، دردشة حلا نجد الصوتيه 7lanjd.com حلا نجد اكبر تجمع خليجي عربي شباب وبنات .

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس (الأربعاء) اعتراف بلاده الرسمي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وأعطى أوامره ببدء نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.